248_كيف أتعامل مع قريبي الذي يقول أنا لا آخذ من المفسرين من العصر الأول لأنهم بشر ولديهم أخطاء...؟

استمع على الموقع

إقرأ

 يوجد لي قريب يقول انا ارفض ان اخذ من المفسرين من العصر الاول لانهم بشر وعندهم اخطاء تكفي الكتب الجديدة كيف اتعامل معه؟ قل الله يهديك الذين في هذا الزمان من   علماء التفسير الذين يخافون الله ويتقونه يأخذهم من السابق اصلاً لا  يجوز ان يأتوا بتفسيرٍ جديد لم يسبقوا اليه. فهم  المفسرون الحاليون هم يأخذون من السابقين اصلاً. هم العمدة في التفسير هم اعلم منا خاصة الصحابة حضروا الاحداث لان احياناً بعض الايات تنزل على احداث يعني مثل قول الله تبارك وتعالى 

(وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا )(3-النساء) 

عروة ابن الزبير سأل امنا عائشة رضي الله عنها خالته قال لها ما دخل هذا بهذا؟ ما دخل قول فان خفتم ان لا  تقسطوا  في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من السوء قالت له عائشة رضي الله هذه اليتيمة كانت في حجر رجل يريد ان يتزوجها خاف الا يعدل فيها. فقال الله تزوج غيرها. انكح ما طاب لك من النساء ان خفت ان لا تعدل فيها فالذي عاش نزول الايات يعرف معانيها اكثر منا قطعاً. نعم.  

شارك