206_مارأيكم بشراء البيوت من بنوك ربوية؟ - الشيخ الدكتور عثمان الخميس

استمع على الموقع

إقرأ

 يقول عندنا في امريكا يقول المسلمون يجوز شراء البيوت من بنوك ربوية يحتجون بفتاوى فما رأيكم? والله يعني بالنسبة لشراء البيوت لو فرض الانسان مات وما شرى بيت شو المشكلة يعني اذا كان ساكن يعني مو ساكن بالسك ما ما يفترش الصحراء ولا يفترش الارض. وانما يسكن شقة شو المشكلة ؟ اسكن بشقة لين اموت. لا بد ان تتصور ان الربا امره خطير عظيم جداً. 

(االَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا ۗ وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا ۚ فَمَن جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىٰ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ ۖ وَمَنْ عَادَ فَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ )(275 البقرة)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ (277) فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لا تَظْلِمُونَ وَلا تُظْلَمُونَ (278)(البقرة 277-278)

 حاربوا الذي يأكل الربا يعلن الحرب على الله تبارك وتعالى. تسوى عشان اشتري بيت اعلن الحرب على الله تبارك وتعالى  اسكن بالشقة انت موجودد فيها او اجمع من المال اجمع. اجمع حتى تشتري فيها بيتاً ما تستطيع تجمع اجر لين تموت. ماهي المشكلة يعني ؟  لكن لا تتعامل بالربا احذر لا يجوز ربا الا في الضرورة (موت حياته موت علاج. مثلاً مطرود ) اما مجرد ان الانسان  يعني يبي يترفه. يشتري بيت بيشتري سيارة احسن. يبي يتزوج  وحدة طالبة منه مهر غالي يبي لا . كماليات هذه كماليات الدنيا لا تدفعنا ابداً الى ان نتعامل بالربا والعياذ بالله. اعاذنا الله واياكم منه.  

شارك