69_ ماهو الدليل السمعي والعقلي على أن الله خلقنا؟ شرح الأصول الثلاث - الشيخ عثمان الخميس

إقرأ

- ما هو الدليل السمعي والعقلي على أن الله خلقنا؟ أما السمعي فآيات القرآن الكريم "الله خالق كل شيء" "هو الذي خلقكم" سبحانه وتعالى وغير ذلك وأما العقلي لا خالق إلا الله كل ما عدا الله فهو مخلوق فليخلقوا ذباباً كما قال الله تبارك: 

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ )(73الحج)

 ما يستطيع أحد أن يخلق هذا عقلي واضح مع تقدم العلم الآن وكذا لم يخلقوا شيئاً أبداً، هذا عقلي واقعي ما يستطيع أحد أن يخلق شيئاً. فهذا دليل على أن هناك خالقا بعضهم يسميه الطبيعة بعضهم يسميه الصدفة بعضهم يسميه العلة نحن نسميه الله جل وعلا هو الخالق سبحانه وتعالى وآمنا بذلك وقال الله أنا خالق كل شيء سبحانه وتعالى ولم يجرؤ أحد أن يقول أنا الخالق، فرعون قال أنا ربكم الأعلى لكن لما أدركه الغرق قال "آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل"، النمرود لما قال أنا أحيي وأميت أرسل الله إليه النغف دخلت في أذنه فضرب بالنعال حتى مات يقول اضربوني بالنعال حتى مات، من الذي ادعى أنه خلق غير الله تبارك وتعالى واستقام له ذلك؟! لا يوجد

شارك