الشيخ عثمان الخميس قصة رزية الخميس ج2

شارك

التعليقات

محمد
منذ سنتين

الدلیل کلمه "لن تضوا بعدی ابدا" فهو فی الحدیث الخلیفتین و ثقلین و ایضا و فی الحدیث یوم الخمیس سوال ما الذی باعث عدم الضلال؟ " ما ان تمسکتم بهما لن تضوا ابدا"
محمد
منذ سنتين

ان نبی ص امر بخروج علی ع من عنده فی الحدیبیه؟ یقاس بین و بین ؟! فی بعض الاحادیث امر سهیل بمحو فقال امیرالمومنین ع لسهیل لا امحوها / قَالَ: وَ تَلاَ هَذِهِ اَلْغَزَاةَ غَزَاةُ اَلْحُدَيْبِيَةِ وَ كَانَ أَمِيرُ اَلْمُؤْمِنِينَ اَلَّذِي كَتَبَ بَيْنَ يَدَيِ اَلنَّبِيِّ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ بَيْنَ سُهَيْلِ بْنِ عَمْرٍو حِينَ ضَرَعَ إِلَى اَلصُّلْحِ عِنْدَ مَا رَأَى تَوَجُّهَ اَلْأَمْرِ عَلَيْهِمْ فَقَالَ لَهُ اَلنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ اُكْتُبْ يَا عَلِيُّ بِسْمِ اَللّٰهِ اَلرَّحْمٰنِ اَلرَّحِيمِ فَقَالَ سُهَيْلٌ هَذَا كِتَابٌ بَيْنَنَا وَ بَيْنَكَ فَافْتَتِحْهُ بِمَا نَعْرِفُهُ وَ اُكْتُبْ بِاسْمِكَ اَللَّهُمَّ فَقَالَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ اُمْحُ مَا كَتَبْتَ فَقَالَ أَمِيرُ اَلْمُؤْمِنِينَ لَوْ لاَ طَاعَتُكَ لَمَا مَحَوْتُهَا فَمَحَاهَا وَ كَتَبَ بِاسْمِكَ اَللَّهُمَّ فَقَالَ لَهُ اَلنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ اُكْتُبْ هَذَا مَا قَاضَى عَلَيْهِ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اَللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ سُهَيْلَ بْنَ عَمْرٍو فَقَالَ سُهَيْلٌ لَوْ أَجَبْتُكَ فِي اَلْكِتَابِ اَلَّذِي بَيْنَنَا وَ بَيْنَكَ إِلَى هَذَا لَأَقْرَرْتُ بِالنُّبُوَّةِ اُمْحُ هَذَا وَ اُكْتُبْ اِسْمَكَ فَقَالَ عَلِيٌّ وَ اَللَّهِ إِنَّهُ لَرَسُولُ اَللَّهِ عَلَى رَغْمِ أَنْفِكَ فَقَالَ سُهَيْلٌ اُكْتُبْ اِسْمَهُ يَمْضِي اَلشَّرْطُ فَقَالَ عَلِيٌّ وَيْلَكَ يَا سُهَيْلُ كُفَّ عَنْ عِنَادِكَ فَقَالَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ اُمْحُهَا يَا عَلِيُّ فَقَالَ إِنَّ يَدِي لاَ تَنْطَلِقُ بِمَحْوِ اِسْمِكَ مِنَ اَلنُّبُوَّةِ قَالَ فَضَعْ يَدِي عَلَيْهَا فَمَحَاهَا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ قَالَ لِأَمِيرِ اَلْمُؤْمِنِينَ إِنَّكَ سَتُدْعَى إِلَى مِثْلِهَا فَتُجِيبُ عَلَى مَضَضٍ وَ تَمَّمَ اَلْكِتَابَ . این هذا و این هذا؟؟! و کلامک فی صلاه صبح من جعلیات البخاری و لیس علینا ان نتقبلها
محمد
منذ سنتين

لماذا ابی بکر و عمر حرقوا احاديث نبی ص؟ و هل غلب علیه الانبیا الوجع و یقولون کلام الباطل؟ بل هذه الکلام اثبت کفر عمر لان من نصب الانبیا الی السحر او هذیان او غلب علیه الوجع و لا یفهم ما یقول کلهم کفر. لماذا رسول الله ص قال قوموا عنی؟ لانهم هم المنافقون و قرآن یقول وَلَا تَطْرُدِ ٱلَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِٱلْغَدَوٰةِ وَٱلْعَشِىِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُۥ ۖ مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِم مِّن شَىْءٍۢ وَمَا مِنْ حِسَابِكَ عَلَيْهِم مِّن شَىْءٍۢ فَتَطْرُدَهُمْ فَتَكُونَ مِنَ ٱلظَّٰلِمِينَ و ایضا لعنهم القرآن و یقول إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا و کلام عمر مصداق واضح لایذا النبی ص و کلام النبی ص قوموا عنی ایضا یشهد ان عمر اذی النبی ص و ایضا امر طبیعی الانسان یقول فی اخر عمره اکتب لکم وصیة لماذا خالف عمر؟ لان هو یعلم هو یکتب : " الخلیفتین کتاب الله و عترتی"(سلسله الاحادیث الصحیحه الابانی)